مباراة الاتحاد ضد الهلال، والتشكيل المتوقع في دوري أبطال آسيا

مباراة الاتحاد ضد الهلال، والتشكيل المتوقع في دوري أبطال آسيا
الاتحاد ضد الهلال

كتب - آخر تحديث - 27 أغسطس 2019

مباراة الاتحاد ضد الهلال، والتشكيل المتوقع في دوري أبطال آسيا
الهلال والاتحاد
  • دوري أبطال آسيا
  • الإتحاد V الهلال
  • الإتحاد
  • الهلال
مباراة الاتحاد ضد الهلال في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2019.

أحمد رضوان | 


كان الموسم الماضي كارثيًا على العميد وجماهيره بكل ما تحويه الكلمة من معنى، ففي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان عانى النمور من سكرات الهبوط حتى الأسابيع الأخيرة التي تحسسوا فيها طريق العودة ونجحوا في البقاء في درجة المحترفين3.

وهذه العودة يمكن أن ننسب فضلاً كبيرًا منها للبطولة الآسيوية التي أعادت الثقة للمونديالي منذ بدايتها، وأحس من خلالها لاعبوه بقيمة القميص الأصفر والأسود.

كان الهلال قد زادَ إلى دور ثمانية بعدما اقصى مواطنه الفريق الأحمر في دور الـ 16 في أعقاب الفوز خارج أرضه بنتيجة 4-2 ورغم الفقدان على أرضه بنتيجة 1-0 إلا أنه تأهل، أما الاتحاد فقد أقصى ذوب آهن أصفهان الإيراني بعدما ربح في العودة 4-3 وفاز في الذهاب 2-1.

يستضيف فريق اتحاد جدة غريمه في الدوري السعودي الهلال، الثلاثاء، القادم، ضمن مسابقات ذهاب دور 1/4 الختامي من مونديال دوري أبطال آسيا.

اختيارات المحررين

  • عقدة آسيوية وتحدي فني – دوافع الهلال للفوز على الاتحاد
  • 23 سنة عجاف – هل يتمكن النصر من إنقاذ تاريخه خلال لقاء السد؟
  • القطريون عاجزون أمام السعوديين – لمن اليد العليا قبل مواجهة النصر والسد؟
  • إنجاز الذهب والاستقرار – دوافع النصر للفوز على السد القطري

إذا أردنا وصف بداية الاتحاد لدوري أبطال آسيا لن نجد أفضل من صفة العجيبة، ففي لقائه الأول في دور المجموعات سحق الريان بخماسيةٍ نبهت المنافسين لقيمة العميد.

وفي اللقاء الثاني الذي كان مصيريًا في مشوار المونديالي الآسيوي نجح في افتكاك فوزًا صعبًا على لوكوموتيف طشقند بثلاثة أهدافٍ لهدفين، ثم واصل الطريق حتى تأهل للدور الثاني كوصيف عن مجموعته القوية.

واجه الاتحاد منافس قوي في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا هو ذوب آهن الإيراني، والذي وصل لهذا الدور بعد أن تصدر المجموعة الأولى الصعبة على حساب النصر والزوراء والوصل، لكن العميد لم يأبه لشيء إلا لتاريخه الذي تأثر الموسم الماضي وفاز على العنيد الفارسي ذهابًا وإيابًا ووضع اسمه في ربع النهائي.

يرى الكثير من المتابعين للكرة العربية أن الهلال هو الأقوى من المحيط للخليج استنادًا على الأسماء التي يمتلكها وما قدمه الموسم الماضي، والذي كان فيه قاب قوسين أو أدنى من الفوز بالدوري السعودي لكن الفريق تعرض لهبوط في نهاية الموسم فخطف العالمي منه اللقب.

بدأ الزعيم مشواره في دوري أبطال آسيا في مجموعة يمكن وصفها بمجموعة الموت ضمت الدحيل واستقلال والعين، نجح من خلالها في تقديم نفسه بقوة وتأهل للدور الثاني كمتصدر لها بعد أن جمع 13 نقطة، وكان الفارق بينه وبين الأحمر القطري الذي صعد كوصيف 4 نقاطٍ كاملة.

كان الهلال في ثمن نهائي الآسيوية على موعد مع كلاسيكو سعودي مع الجار اللدود للاتحاد الأهلي، ونجح في حسم الأمور مبكرًا من الذهاب بالفوز بأربعة أهدافٍ لهدفين.

لكن الراقي انتفض في الإياب وحاول تسجيل ثلاثية تاريخية يقتنص بها بطاقة العبور، لكنه لم ينجح إلا في تسجيل هدف واحد فقط فصعد الزعيم على حسابه لربع نهائي دوري أبطال آسيا ضاربًا موعدًا مع جداوي قوي آخر هو العميد.

موعد مباراة الاتحاد ضد الهلال والقنوات الناقلة

المباراة الملعب الموعد الحكم القناة الناقلة
الاتحاد – الهلال مدينة الملك عبد الله الرياضية الثلاثاء 27 أغسطس 2019،
26 ذو الحجة 1440،
20:45 السعودية، 21:45 الإمارات
لم يتحدد بعد beIN SPORTS HD 1

فئات وأسعار تذاكر مباراة الاتحاد ضد الهلال:

الغيابات والتشكيل المتوقع للاتحاد

لا يوجد غيابات في صفوف الاتحاد لأي لاعب بسبب الإصابة أو الإيقاف، وستكون جميع الخيارات متاحة أمام الهلال. 

 

سيدفع المدرب خوسيه سييرا بفواز القرني لحارسة المرمي، وسيعتمد على حمدان الشمران وسعود عبد الحميد كظهيرين بينهما زياد الصحفي وعبد المحسن فلاته في قلب الدفاع، أما ثنائي الارتكاز فسيكون كلًا من إميليانو فيشيو وخالد السمري، وأمامهم الثلاثي عبد الإله المالكي، كارلوس فيلانويفا ولويس خيمينيز، والأعتماد على رومارينيو لقيادة الهجوم.

التشكيل | 4-2-3-1

فواز القرني
حمدان الشمراني – عبد المحسن فلاته – زياد الصحفي – سعود عبد الحميد
إميليانو فيشيو – خالد السميري
عبد الإله المالكي – كارلوس فيلانويفا – لويس خيمينيز

رومارينيو

الغيابات والتشكيل المتوقع للهلال

لن يفتقد الهلال لأي من لاعبية بسبب الإصابة أو الإيقاف في مباراته الهامة ضد الهلال بذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2019.

View image on TwitterView image on TwitterView image on TwitterView image on Twitter

View image on TwitterView image on TwitterView image on TwitterView image on Twitter

سيبدأ المدرب رازفان لوشيسكو بنفس طريقته وأسلوب لعبه منذ توليه المهمة، ففي حراسة المرمى سيتواجد المعيوف، وأمامه ياسر الشهراني، على البليهي،  جانج هيون سون، محمد الدوسري، وسيدفع بكنو، عبد الله عطيف وسالم الدوسري  في خط الوسط وأمامهم سيباستيان جيوفينكو، بينما سيقود هجوم الموج الأزرق في هذا اللقاء اللاعب الخطير بافيتيمبي جوميس.

التشكيل | 4-2-3-1

عبد الله المعيوف
ياسر الشهراني – علي البليهي – جانج هيون سون – محمد الدوسري
سالم الدوسري – عبد الله عطيف – محمد كنو
– سيباستيان جيوفينكو – أندريه كاريلو
بافيتيمبي جوميس


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *