اطلاق “واتساب” خدمة جديدة للدفع

اطلاق “واتساب” خدمة جديدة للدفع
74096

كتب - آخر تحديث - 26 يوليو 2019

Image result for ‫"واتساب" تطلق خدمتها الجديدة للدفع في هذه الدولة‬‎

تطر الشركة العملاقة “واتساب” اليوم الجمعة 26/7/2019، خدمتها الأولى للدفع، والهند أولى الدول التي ستحصل على هذه الخدمة حيث ان الهند فيها اكثر المستخدمين في دولة واحدة، حيث سوق “واتساب” يصل إلى 400 مليون مستخدم.

فقد اختبرت شركة “واتساب” المملوكة للشركة الضخمة “فيسبوك” على مليون شخص، حيث علقت اطلاقها تجارياً حتى الحصول على مواقثة القطاع المصرفي في الهند.

وكانت ذكرت تقارير أن “واتساب” أعرب عن استعداده لإرسال ما يطلبه البنك المركزي الهندي من بيانات لتسريع عملية إطلاق الخدمة، وسابقا كان أكد أنه طور نظاما لتخزين بيانات المستخدمين المتعلقة بالدفع داخل الهند.
يذكر أن هناك 400 مليون مستخدم لواتساب في الهند، وتنتشر الهواتف الذكية بمعدل كبير، فضلا عن رخص الانترنت فيها ما يجعل الدفع عبر واتساب خيارا ملائما لمعظم المستخدمين، تماما كما هو الحال في الصين مع تطبيق Wechat.

وأضاف: “نترقب بشغف تقديم هذه الخدمة لمستخدمينا في سائر أنحاء الهند هذا العام”.

وستصبح الهند تالياً أول دولة تشغل فيها “واتساب” خدمتها للدفع، لكن كاثكارت لم يكشف ما إذا كانت السلطات الهندية قد أعطت موافقتها النهائية.

وأشار إلى أن هذه الخدمة ضرورية لتسريع الاندماج بالنظام المالي في الهند وإدخال عدد أكبر من الناس في عالم الاقتصاد الرقمي الذي يحقق نموا سريعا.

وستتنافس الخدمة الجديدة من “واتساب” فور إطلاقها خدمات أخرى للدفع الرقمي بينها “غوغل باي” و”أمازون باي”.

والجدير بالذكر بأن شركة “فيسبوك” تعتزم إطلاق عملتها الافتراضية “ليبرا” في النصف الأول من عام 2020.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *