تونس تعلن الحداد، وفاة الرئيس قايد السبسي

تونس تعلن الحداد، وفاة الرئيس قايد السبسي
1675286920

كتب - آخر تحديث - 25 يوليو 2019

Related image

أعلنت الحكومة التونسية اليوم الخميس 25/7/2019 عن وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي، واعلن الحداد الوطني لمدة سبعة أيام مع تنكيس الأعلام في المؤسسات الرسمية.

كما قررت إلغاء كافة النشاطات والفعاليات والعروض الفنية في مختلف مناطق البلاد، وتم إلغاؤ الاحتفال بالذكرى ال62 لإعلان النظام الجمهوري التي حتفل بها التونسيون.

حيث انه توفي في المستشفى العسكري بتونس العاصمة بعد تعرضه لوعكة صحية.

Image result for ‫وفاة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي‬‎

وكان الرئيس التونسي، البالغ من العمر 93 سنة، قد تعرض إلى وعكة صحية، نهاية الشهر الماضي، وتم نقله على إثرها إلى المستشفى العسكري، أين تلقى العلاج ومكث فيه حوالي أسبوع.

وفي 5 يوليو الجاري، وقع السبسي عقب خروجه من المستشفى، أمرا رئاسيا يتعلق بدعوة الناخبين للانتخابات التشريعية والرئاسية لعام 2019.

كان رفيق درب الحبيب بورقيبة، أول رئيس لتونس عقب الاستقلال عن فرنسا، وتولى مناصب وزارية عدة في عهد بورقيبة منها وزارات الخارجية والداخلية والدفاع.

انضم إثر استقلال تونس عام 1956 إلى الحكومة مستشاراً لبورقيبة، قبل أن يعين مديراً عاماً لأمن الدولة، ثم عين وزيرا للداخلية العام 1965، كما تولى وزارة الدفاع بين عامي 1969 و1970.

وكان من المنتظر، أن يتوجه السبسي بكلمة إلى الشعب التونسي، اليوم الخميس، بمناسبة إحياء الذكرى الـ62 لإعلان الجمهورية، وهو اليوم الذي تم فيه إلغاء النظام الملكي وإعلان النظام الجمهوري سنة 1957.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *